معلومات عنا

الاهداف

يهدف بنك كوردستان الدولي  الى التميز ليكون رائد في جميع المجالات من خلال تنويع وتقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة التي تناسب متطلبات العملاء واحتياجاتهم .
يهدف للمساهمة في التنمية الاقتصادية في العراق عموما وفي إقليم كردستان خصوصا كهدف استراتيجي تحت شعار (التطوير المستمر والابتكار، والثقة، الأمان، القيمة) .

وقد اتسع نطاق خدمات بنك كوردستان الدولي جغرافيا، وتحسين نوعية الخدمات المصرفية وزيادة عدد عملائها وحصتها في السوق من خلال افتتاح فروع ومكاتب جديدة في السليمانية ودهوك وبغداد بالإضافة إلى المقر الجديد في أربيل. يتكون الفرع الرئيسي من (10) طوابق، بالإضافة إلى (2) طوابق أخرى كمخازن وغرف آمنة محصنة، ليكون أكبر مبنى في إقليم كوردستان والعراق. وضع بنك كوردستان الدولي أيضا مركزا للتدريب والتطوير لموظفيها. وبالإضافة إلى ذلك هناك مكتب وساطة للتعامل مباشرة مع سوق العراق للأوراق المالية وكذلك مقر الشركات التابعة لبنك كوردستان الدولي .

وقد اشترى بنك كوردستان الدولي أيضا مبنى للبنك في السليمانية كذلك العمل جار لاستكمال المبنى الجديد لفرع دهوك. ومن الجدير بالذكر أن بنك كوردستان الدولي قد يشمله قانون الاستثمار من إقليم كردستان .

يسعى البنك لوضع علامات على نمو الاقتصاد المحلي من خلال تشجيع الاستثمارات والمشاريع في العراق وفي المنطقة بشكل خاص، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم .
يواصل بنك كوردستان الدولي النشاط عن طريق بيع سيارات الأجرة والحافلات الصغيرة سواء نقدا أو بالتقسيط لدعم شريحة واسعة من المجتمع من خلال توظيف العمالة وتحديث خدمات النقل، وتحسين البيئة .

يواصل بنك كوردستان الدولي لتطوير العلاقات المصرفية مع المراسلين في الخارج والعلاقات الوثيقة مع بنوك عالمية في العديد من البلدان للتعامل مباشرة معها خاصة لتسهيل المعاملات المصرفية الخارجية مثل خطابات الاعتماد، خطابات الضمان، والتحويلات الخارجية، وتحويلات العملة الأجنبية وفقا للأنظمة والتعليمات الصادرة عن وزارة المالية والبنك المركزي العراقي
و البنك المركزي الإقليمي، والقوانين التي تحكم غسل الأموال
وعلاوة على ذلك، يتم استثمار فائض الأموال مع المراسلين في الامتثال للمصارف الإسلامية، في الوقت نفسه فتح بنك كوردستان الدولي فروعا جديدة ومكاتب في إقليم كوردستان والعراق بشكل عام لتوسيع شبكتها من الخدمات المصرفية للأفراد .

للاستغلال الأمثل للموارد مع أفضل العوائد على الاستثمارات، بنك كوردستان الدولي ينظر إلى توفير التمويل وفقا للمعايير المعتادة للائتمان وإدارة المخاطر، وبالتالي المحافظة على التوازن بين حجم الودائع ورأس المال والاحتياطيات من جهة وحجم التمويل والائتمان الممنوح من جهة اخرى، وبالتالي تحقيق الاستفادة المثلى من الأصول. بالإضافة إلى حماية المودعين وحقوق المساهمين، بنك كوردستان الدولي نموذج بالامتثال الكامل للقواعد واللوائح التي يصدرها البنك المركزي العراقي، بما في ذلك مكافحة غسل الأموال. واخذ الاحتياطيات القانونية من أجل الحفاظ على تدفقات نقدية مقبولة لتجنب المخاطر والحفاظ على أموال المودعين، وتحسين إدارة النقد بهدف تحقيق عوائد جيدة على الأموال المستثمرة. نسبة كفاية رأس المال من حيث الأصول المرجحة بالمخاطر تصل إلى 122٪ .

يعمل بنك كوردستان الدولي لإصدار بطاقات الائتمان لعملائها الذين هم بالفعل حاملي بطاقات فيزا التي بدأ البنك إصدارها في أوائل عام 2012. كما يعمل بنك كوردستان الدولي على إصدار بطاقات ماستر خلال عام 2014. ومن الجدير بالذكر أن بنك كوردستان الدولي قد بدأت باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات لرجال الأعمال مثل اعتماد نظم (RTGS - ACH) ، والاستعدادات جارية لإدخال الخدمات المصرفية الإلكترونية والتي سوف توفر للعملاء تسهيل عملياتهم دون الحاجة لزيارة البنك وامتثالا لتعليمات البنك المركزي والقوانين التي تحكم غسل الأموال.
لدينا فروع ومكاتب
العثور على أقرب فروع بنك كردستان الدولي أو أجهزة الصراف الآلي!
حقوق النشر محفوظة © 2005 - 2019 لمصرف كوردستان الدولي.   
تم التصميم و التطوير من قبلBorninteractive